منتدى يعني بالكتب والتقارير العلمية

@ كل @عام @ وانتم@ بالف@خير @

#### عيدكم مبارك .... وعساكم من عواده ####

    الشباب والثقافة ...

    شاطر

    mazin2010

    عدد المساهمات : 212
    نقاط : 347
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010

    الشباب والثقافة ...

    مُساهمة  mazin2010 في الجمعة سبتمبر 17, 2010 10:31 am







    يعتقد البعض أن عزوف الشباب العربي عنالثقافة مرجعه الطبع و الماهية لهذه الفئة العمرية و هذا في إعتقادي مجانب للصواب،لأن الشباب يميل إلى ما يجده محققا لذاته و معبرا عن الطفرة الجسدية و العاطفيةلديه مهما كان نوعه، ففي زمن تصارع الإمبراطوريات دوخ حنبعل الرومان و فتح المقدونيالدنيا و هما في بدايات شبابهما، و في الجاهلية كان الشباب عند العرب شعراء وفرسانا و في الإسلام أشاوس في الجهاد فتحوا الدنيا و نشروا الحق و علماء أفذاذوضعوا حجر الأساس و اللبنة الأولى للطفرة العلمية التي يشهدها العالمالآن.

    أما اليوم فشبابنا بين مشجع لمشاهير الكرة و "نجوم" الغناء و السنمالأن رواد هذين العالمين ،و هم الغرب، أبدعوا في صياغة بضاعتهم و الترويج لها و لوأخفقوا في ذلك ما كانوا ليستقطبوا شباب العالم. و الدليل على ما أزعم هو أن أفلامبوليود الهندية لا تلقى رواجها كما هو عليه الحال مع أفلام هوليود. و كذلك يقطعأثرياء العرب التذاكر و يمتطون الطائرات ليشاهدوا مبارات لريال مدريد و تشلسي مثلاو لايفعلون ذلك إن كانت المباريات لإحدى الأندية العربية.

    و لو قدرت نخبنااليوم على الصياغة الجيدة و الذكية للثقافة العربية الإسلامية و ترويجها لدى الشباببحرفية عالية و أساليب جديدة و أخذ الأمر على محمل الجد، و هنا تلعب الفضائياتالإسلامية و أهل الخير و البر دورا رياديا، سنصل بإذن الله إلى نتائجرائعة.

    و من المشاريع التي أراها ذات مغزى عميق و التي أتمنى أن يعمل علىإنجازها و البحث فيها، هي إرجاع الشباب العربي في كل مجتمع إلى لباس أسلافه نساءاكانوا أم رجالا...لأن الشباب العربي على ما عليه الآن من تقليد ساذج و تافه، إنتولدت لديه إرادة فعلية من نزع "الجينز" و لبس الثوب العربي و الجبة و البرنس و الجلابية فإنشيئا عظيما قد تحول في شخصيته و تفكيره أدى به إلى إختيار هذا القرار... ذلكالشيء... هو المادة الأولية التي تحتاجها أمة الإسلام لتنفض الغبار و تنهض من جديد.














    الوراق
    Admin

    عدد المساهمات : 166
    نقاط : 251
    تاريخ التسجيل : 27/08/2010
    العمر : 46

    رد: الشباب والثقافة ...

    مُساهمة  الوراق في السبت سبتمبر 18, 2010 12:36 am


    صدقت وربي ...
    لله درك استاذي

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 6:50 pm